حضانة للكادحات..مشروع قد يغير حياتي العملية

سالي أسامة

سالي أسامة

سالي أسامة

انتي خلاص هتسيبي الصحافة؟.. كان أول سؤال طرح علي بعد إعلاني عن إنشاء حضانة أطفال، الجواب كان وسيكون بالطبع لا وأبداً لن اترك عملي الذي يمثل لي الكثير والذي قضيت فيه ما يقارب الـ9 أعوام.

ليه هتعملي حضانة؟.. لاني أم وصحفية أدرك جيداً معاناة ذالك المزيج والذي قد ينتهي بالتضحية بأحد الطرفين إذا لم تكن والدتي تسكن بالقرب مني، أو لم املك المال لجلب “دادة” ترافق طفلي.

لم تكن أمي تسكن بالقرب مني حين أنجبت مازن منذ ثلاثة سنوات ونصف، ليس لدي القدرة بالطبع لجلب تلك الدادة، كان الحل شاقاً ومنهكاً أن أقطع المسافة بين أكتوبر وحلمية الزيتون كل يومين لأضع ابني عند بيت أهلي  لأذهب للعمل، لم يستمر الوضع كثيراً فعندما بلغ مازن التسع أشهر ألحقته بحضانة بجوار منزلي.

كان عملي يبدأ في الثامنة وينتهي في الرابعة والنصف، ومواعيد الحضانة كانت بالضبط مثل مواعيد عملي وهنا دوما كنت اتأخر على عملي وأنصرف مبكراً لأستطيع الوصول الى حضانة ابني في الوقت المناسب.

الركض والركض صباحاً ومساءاً يجعل من الصحافة والأمومة أًمراً مرهقاً.

لذلك السبب تحديداً أنشأت حضانتي الخاصة “مامي” بمواصفات خاصة تناسب الكادحات تمنحهن الحق في السير في الشارع بعد انتهاء العمل بدل الركض، تساعدهن على العمل براحة بال دون النظر بقلق إلى الساعة يومياً.

من الثامنة صباحاً وحتى الثانية عشر مساءاً تلك هي فترة عمل الحضانة، التي ستكون عبارة عن ورش صغيرة لتنمية المهرات والتعليم .

في دورة ريادة الأعمال التي خضتها كممثلة لشبكة نساء من أجل الإعلام، درست كيف ندرس احتياج السوق، ليكون اختيار مقر الحضانة وسط تجمع عدد من المواقع والصحف عامل من عوامل الراحه للعاملات والعاملين وعامل نجاح لذلك المشروع الذي أتمنى أن يكون داعماً لنجاح أمهات يردن تحقيق ذاتهن من خلال عملهن في مجال يفتقر إلى عوامل الراحة وتنظيم المواعيد.

مشروعي لن يقتصر على حضانة ،أحلم به مركز لتنمية الأطفال وتأهيل الأهل للتربية الصحيحة، أحلم بموقع يقدم كل مايحتاجه الأهل ليقدموه لأطفالهم، وربما أحلم بقناة أطفال حقيقية تقدم له ما يحتاجه دون إعلانات تجارية لسلع استهلاكية.

Advertisements
This entry was posted in نساء, إعلام, تدريب, ريادة الأعمال, شبكة نساء من أجل الإعلام and tagged , , , , . Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

w

Connecting to %s