وصفات مجربة لنجاح سيدات رائعات

forbes

 

ترجمة – أميرة يحيى

نقلاً عن فوربس

 

نشرت “فوربس”  الأمريكية مقالاً يسرد ثلاثة قصص نجاح لسيدات قمن ببناء أنفسهن وذلك ضمن سلاسل المقالات الخاصة بقصص نجاح السيدات، حيث قامت كل من دينيس روستري وأندريا جوندلمان بسؤال هؤلاء السيدات عن أفضل نصيحة تلقينها في حياتهن؟ وتلخصت الإجابات الطويلة لهؤلاء السيدات في الآتي :

صدقي ما تقولين وكوني كما تريدين

قالت آن ماري سلوتر: ” أنت بحاجة لأن تقولي آرائك بثقة وتقتنعين أنها آراء جيدة” وذلك من خلال أطروحتها التعليمية للدفاع عن المرأة، وعند التحدث عن السيدات الناجحات فإن ” سلوتر” تعتبر خير مثال، حيث تقول عنها دينيس ” من حسن حظي أنها كانت المشرفة على مشروع تخرجي في الجامعة، حيث تعلمت منها الكثير ولكن هذه النصيحة بالأخص أكثر نصائحها تأثيراً وبالإضافة إلى أن نجاح دكتور سلوتر يعتبر أكبر دليل على صحة هذه النصيحة”.

ردا على السؤال نفسه ، قالت أميرة بولك ( 25 عاماً- قائدة حملة الشباب في جمعية ساب) : “عندما كنت طفلة، لم أقلق حول حاجتى لوجود آراء مفيدة حين أحتاجها، أو إلى دعم ثقتى بنفسي، فعائلتي وأصدقائي كانوا دوماً بجانبى، ولكننى اكتشفت مع الوقت أن داخل كل إنسان يوجد عالم عميق خفي، لذلك اقتنعت أن وجود آراء مفيدة وحده غير كافي، ووجود ثقة بالنفس وحدها غير كافية ، المهم هو كيفية وضع الاثنين سوياً”

من الضروري أن تستمع إلى آراء الآخرين وتحترمها ،ولكن ماذا يجب أن تفعل حين تضطر لقول رأيك؟  ، الحل فى نصيحة “آن ماري”: إذا آمنتِ بما تقولين ؛حتما ستكونين ماذا تريدين، خلاف ذلك من يمكنه أن يؤمن بكِ ؟

السبيل الوحيد للنجاح هو أنت

وفي السياق نفسه قالت جيسيكا تيل – صاحبة شركة تيل ميديا- 38 عاماً:

” لا أستطيع أن أقول أن هناك نصيحة واحدة يمكنها أن تصبح فلسفة حياتي، ولكن من خلال خبرتي الحياتية وخبرات أصدقائي فإن أهم ما في الحياة هو التجربة طوال الوقت، فهناك أوقات ستنجح تجاربك وأخرى لن تتمكنين من إحراز النجاح، ولكن الأهم هو إنك يجب أن تنهضي من تجاربك الفاشلة أقوى لتحاولين مرة أخرى وأخرى ،ويجب أن تؤمنين أنك فقط من ستتمكن من فعل هذا”

وتضيف جيسيكا: لذلك فإن  عبارة  “السبيل الوحيد للنجاح هو أنت” يمكنها أن تلخص ما قرأته مؤخراً في إحدى الكتب ” إنه عندما يتعرض شخص لموجة كبيرة ، الأفضل له أن يغوص بداخل الموجة لا أن يقفز أمامها” ،في عبارة أخرى، استمري في المحاولة، تعاملي مع هذه الموجة على أنها عقبة لابد تخطيها مهما كانت المخاطر ، في بعض الأحيان ستجدين السلام والنجاح على الجانب الآخر من الشاطىء ،وفى أوقات أخرى ستجدين نفسك وقد عدت إلى الشاطىء مرة أخرى ،ولكن يجب أن تدركي أنه ليس المهم هو أين انتهت المحاولة ولكن الأهم هو إنكِ حاولتي العبور بنفسك”.

أنت رقم واحد بالنسبة لنفسك

وأخيراً قالت إليزا بيسوت (30 عاماً) الرئيس التنفيذي لشركة جولبال جالمبس:

“يجب أن تهتمي برقم واحد، وأن تؤمني أنكِ رقم واحد بالنسبة لنفسك، هذه النصيحة قالها لي أخي منذ 6أعوام عندما كنت أمر بتجربة إنفصال مؤلمة ومن حينها أصبحت شعاري في الحياة، فأنا أعتقد أن الكثير من المنازل تهُدم بسبب أن السيدات تضع احتياجات الآخرين نصب أعينها دون النظر إلى احتياجاتها وهذا لا يعني أننا نريد أن نكون قادة العلاقات، نحن فقط نريد أن نكون في علاقات صحية ومثمرة وهذا لن يحدث إذا لم نحترم إحتياجات أنفسنا ونضع لأنفسنا حدوداً من الخصوصية تكون معقولة وينغى على الطرف الآخر احترامها، ولكن في حال حدوث العكس فلابد أن ننسى هذه العلاقات فوراً”.

Advertisements
This entry was posted in نساء, نصائح, إعلام, تدريب, ريادة الأعمال, شبكة نساء من أجل الإعلام and tagged , , , , , . Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

w

Connecting to %s