نهى محي الدين تكتب:الرجالة رزق – 2

12552923_10156451175515383_6133801754714205821_n

نهى محي الدين

بعد الهجوم العنيف من بعض الرجال بعد مقال ” الرجالة رزق” ، و بعد ملاحظة أن هناك لبس عميق في الأفكار و المشاعر بين الرجل و المرأة.. لدرجة جعلت البعض من الرجال لم يدرك معنى الرجل من وجهه نظر النساء. فهناك بعض المشاعر التي يجب أن يدركها الرجال.. فنصيحتي للرجال قبل قراءة المقال.. الهدوء و التريث و التركيز مع المشاعر.. و محاولة ترك عقولكم جانبا.. ربما يدرككم الشعور.

 

خارج النص:

8 نصائح للرجال لبعض المفاهيم الجديدة للتعامل مع المرأة :

  • الحنية يعني: مش شوية كلام حب..ماتتعبوش نفسكم و تتكلموا.. نظرة ممكن تفرق!

 

  • حبيبتي: لو قلت “حبيبتي”.. و كملت الجملة عادي.. مش هيحصل حاجة على فكرة.. ” عارف بتعمل فيا ايه كلمة حبيبي؟؟”
  • استعمل إيدك: مش لازم تمسك إيديها.. ممكن تستخدم ايدك إنك تفتح الباب و ماتقولش حتى إتفضلي عادي برضه.
  • أتحرك: مش لازم تتحرك و تحتضنها أبدا.. أتحرك و تعالى جنب العربيات و انتوا بتعدوا الشارع.. يمكن تحس انك خايف عليها مثلا!
  • اضحك: مش لازم تضحكلها من غير سبب كده و تبسطها.. ممكن لما تعمل حاجة جديدة في شكلها.. اضحكلها.. مش لازم نظرة صعبان عليا نفسي..و ازاي انا متجوز واحدة زيك.
  • سيب نفسك: مش لازم تسيبلها نفسك خالص و تسمعها و تسمعك.. ممكن تسيب الريموت تشوف هي حاجة نفسها فيها مثلا.
  • أمشي: مش لازم تمشي و تسيبها.. ممكن تقولها موافق تتمشي مع صحابك شوية و انت راضي و مش محسسها بالذنب..
  • أسمع: مش لازم تسمعها أكيد و هي بترغي في كلام مش بيشغلك.. ممكن تسمع أغنية هي بتحبها و تعمل نفسك بتسمع معها و انت مبسوط و مش أنت عندك أزمة نفسية.. و حاسس بسطحيتها.

في النهاية.. و بعيدا عن أي هجوم مقصود على الرجال.. بإختصار المرأة تحلم بالحب و الأمان و السند.. هو مجرد شعور بالحب.. و الشعور لا ينتج عنه أي مشاعر هجومية أو أي مشاعر سلبية.. بالعكس هي تنتظر و تنتظر و تحلم.. و لو بلحظة إنحناء مشاعر الرجل نحوها.. لتشعر بأي نوع و لو بسيط من الرضا و الإرتواء و الإكتفاء. بعيدا عن أي ذل لمشاعرها.. و ما أدراك ذل المشاعر.. و ما أدراك لحظة ستر المشاعر.. لحظة تجعلها تخفي دموعها سريعا ، لتستر على مشاعرها و على حبها المشروع. خوفا من أن يفضحها الحنين و الانين. لمجرد أن الرجل أدار قلبه إلي عالم آخر.. عالم لا يدرك فيه خوفها و اشتياقها ، في وقت احتياجها للأحساس بالأمان.. و لو في نظرة تجعلها تشعر بالقوة.. بقوة الحب السحرية التي تجعلها تبذل المجهود دون الشعور بالعناء و المجهود. لكنه يكتفي بالسخرية و الضحك ، على ملامحها المجهدة ، و على نظراتها الحادة ، و هي تشتكي له من أي موقف أو أزمة حتى نفسية. فيسند عليها بثقة ، دون أن يدرك إنه هو السند في الأساس. يعاتبها و هو أكثر حدة على تقصيرها في كل شيء.. دون أن يلتفت إنه أكتفى بأن يكون لا شيء في عالمها الصغير. و دون أن تجرؤ هي أن تسأله على سبيل التذكرة ” أنت فين و الحب فين؟ “.

لكن مع تفاصيل المشاعر المعقدة بين الرجل و المرأة.. تظل الحقيقة الواحدة في الوجود.. سر رزق الحب.. سر الحب و السند و الأمان.. المشاعر الربانية .. تفاصيل العلاقة القلبية مع الله.. معجزة الحب ، فكلما تعشقه.. يميل قلبك إلي عشق الكون، ليميل الكون إلي إرضائك.. لتجد حب الله و رسائله الربانية عن طريق ملكواته. لنصادف وقتها سند و أمان الله من خلال موقف إنساني أو حب مفاجئ أو رجل مثالي.. لنتأكد أن الحب رزق .. و الرجل رزق..

فهو القادر على جلب الحبيب.. و تثبيت قلوب البني آدمين و يرضي العاشقين…. فهو مقلب القلوب ، يثبت القلوب و يٌرضي النفوس بالمتقدر و المكتوب.. و إذا شعر أحدهم بالضيق ، يغير الأقدار بدعاء و رجاء و سجدة من القلب بإستسلام. هو أساس الحب ، الذي ببساطة من خلاله نعشق كل ملكواته.. فإذا الوصال موصول.. نتيقن وصولنا للأحبة بوصاله.. فإذا كان للحب أوجاع ، فعشق الله له ملذات و مدد بلا عدد.. مذاق.. إذ تذوقته.. تتذوق الحياة بحلوها ، أما مُرها.. فهو لا مكان له إذا آن الأوان.. آوان العشق الرباني.

السر في الحب في المطلق.. في الملكوت.. نسرح مع الله.. فنرضى و نرتوي و نكتفي.. و كفى بحب الله وكيلا و حبيبا و رحيما

نهى محي الدين*

كاتبة وصحفية،زميلة شبكة نساء من أجل الإعلام

لقاء الكاتبة نهى محي الدين حول مقال الرجالة رزق في برنامج عسل أبيض

Advertisements
This entry was posted in Uncategorized, نساء, نصائح, إعلام, تحديات, شبكة نساء من أجل الإعلام, صحفيات and tagged , , , , , , , , . Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

w

Connecting to %s