ما تعرفه أوبرا وينفري عن الاسترخاء والسلام النفسي

 

%d8%a3%d9%88%d8%a8%d8%b1%d8%a7

أوبرا وينفري وكلبتها سادي

 

باعتبارها رائدة وملهمة كامرأة هي الأكثر نجاحاً في مجال الإعلام،يقدم موقع شبكة نساء من أجل الإعلام ،خدمة ترجمة مجموعة من مقالات الإعلامية الأمريكية أوبرا وينفري،والتي من خلالها تتماس مع تجارب النساء العاملات في مجال الإعلام.

ترجمة :أميرة يحيى 

إنها حقا ًسخرية القدر، في الوقت الذي وجدت به الرسالة الثالثة لتذكيري بضرورة تسليم المقال الخاص بعمود ” ما أعرفه بالتأكيد” والتي نصت على أن موضوع الشهر هو لحظات التعب وكيفية الاسترخاء والوصول إلى السلام النفسي، في الثانية ذاتها كنت اتحدث على الهاتف مع خريجتين من أكاديمية أوبرا وينفري للبنات وهن مذعورتين في المطار لتخلفهن عن مواعيد رحلاتهن إلى الجامعة، في الوقت نفسه كنت أراجع مواعيد لقاءاتي المقبلة بينما العديد من الأشخاص يطرقون على الباب في الخارج! هل حقا يجب علىَ أن أقول شيئاً حكيماً عن السلام النفسي والاسترخاء؟

بدأت في الرد على الرسالة التذكيرية لأخبر محرري العمود أنني بالفعل لا أعرف شيئاً عن الاسترخاء، فأنا أعمل الآن على برنامجين تليفزيونيين، وتصوير فيلم وإطلاق أعداد الكثير من المجلات بالإضافة إلى التدريس في الأكاديمية، والقيام بعدد لا نهائي من الالتزامات الأخرى، لم أعود إلى منزلي منذ أيام عديدة، أتذكر أن آخر مرة ذهبت به إلى منتجع صحي  فقط من أجل تصوير غلاف العدد الشهري للمجلة.

ولكن قبل إرسال الرد دخلت “سادي” إلى مكتبي وهي تهز ذيلها الطويل، حينها أدركت أنني حقاً لا زلت أستطيع أن أعطي نفسي لحظات من السلام النفسي والاسترخاء مثل لحظات أحضان الأمومة اليومية التي أعطيها لسادي لما لها من تأثير سحري في التقليل من التوتر، وكوب الشاي الكرك الخاص بي في تمام الساعة الرابعة، كوب من الشاي الساخن الحار الممزوج بحليب اللوز يمكنه أن يعطيني دفعة من الاسترخاء النفسي في منتصف اليوم.

في الحيوات المليئة بالصخب والمكتظة بالأعمال والمواعيد، مثل هذه اللحظات لا يمكننا أن نغفل أهميتها فهي بالفعل قادرة على شحذ همتك لمجابهة الوقت وقادرة على إعادة شحن روحك وجعلها تستطيع فقط عيش الأيام كما هي دون الإحساس المستمر بالضغط النفسي

نقلاً عن مجلة أوبرا*

أميرة يحيى*

زميلة شبكة نساء من أجل الإعلام،شاعرة ومترجمة

 

 

Advertisements
This entry was posted in Uncategorized, كتابة, نساء, نصائح, إعلام, تحديات, ريادة الأعمال, شبكة نساء من أجل الإعلام and tagged , , , , , , , , , , , , . Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

w

Connecting to %s