إيمان سالم تكتب:بعيداً عن القاهرة أحارب لأثبت أنني صحفية

إيمان سالم

إيمان سالم

نعاني نحن بنات وأبناء الأقاليم في مصر من التهميش في كافة المجالات ، تقتلنا حقيقة مركزية القاهرة بعد كل شيء عن كل شيء هنا ،الإعلام لا يتحرك الا بكوارث وحوادث لا ندري ان كان هذا أمر عابر او حتى مقصود .

كنت أحلم بحياة مهنية مثمرة علي الصعيد الصحفي والإعلامي لفترة ، ومن ثم الإعلان عن مشاريع أتمني تحقيقها في محافظتي وكل مرة مع كل فكرة يحدث الإحباط الأكبر أنه لا أحد ينظر إلينا هنا ، حتي أن الفن والسياسة أصبحا يسيران في نفس الإتجاه الـ ” الفلاحين ” أبناء الدلتا أو ” الصعايدة ” ! لا أدري ما سبب هذه العنصرية في الأفلام والمسلسلات والحديث السياسي أيضاً

التهميش أصبح للكوادر أيضاً ،لدينا كم هائل من المواهب والكوادر البناءة في كل المجالات لا يسمع ولا يراها أحد فقط لأنها في مكان غير القاهرة ، حتي وان الإعدادات لكل البرامج لا تفكر حتي في التعامل مع محافظة مثل الشرقية كمحافظة تخطي التعداد السكاني فيها العدد الذي جعلها مركز ثالث على مستوي الجمهورية في الكثافة السكانية ! تخيل ان محافظة بأكلمها لا يسمع عنها أحد بخيرها فقط يخبروننا ان الزراعة هي المعلم الوحيد لدينا وياليت وزير الزراعة حتي يهتم لأمرنا !

بدأت حياتي المهنية في موقع عن محافظة الشرقية ،وكنت أفخر انني أؤدي رسالة صحافية عظيمة ؛رغم انني لم التحق بالمهنة دراسياً بسبب ” مجموع اللغات ” الذي جعل بيني وبين حلمي سنوات ،واضطررت للإلتحاق بأي مجال من الدراسة، لأثبت ذاتي دراسياً ولكني كنت غير سعيدة حقاً بهذا الأمر ،لأن في مصر الشهادات طريقك للوصول ، لك أن تتخيل أننى أعيش في مدينة الزقازيق ولم يحالفني القدر بالدراسة التي كنت أتمناها ما هذا بحق الجحيم !حاولت جاهدة في هذا الموقع تحفيز نفسي والقراءة بعض الوقت لأكتسب خبرة لا بأس بها ، ولكن العائق في إطار حدود محافظتي كان أكبر، ومع الوقت وبتدافع أحداث الثورة وتبعاتها ،استطاع فريق العمل تحقيق إنجاز وألقت قنوات كثيرة الضوء علي تغطيتنا الإخبارية ومنها قنوات عربية عالمية ومعروفة ، أدركت ان ما كان يجول بنفسي من حزن تحول لتفاؤل بأن أقدم الأفضل ولازلت أحلم بعد ان استقلت من منصب رئيس تحرير هذا الموقع الإخباري وتحمل مسئولية مدير موقع عن المرأة أن أقدم كل ما كنت أطمح به ولم يتحقق.

إيمان سالم*

زميلة شبكة نساء من أجل الإعلام

رئيس تحرير موقع أمينة توداي

Advertisements
This entry was posted in Uncategorized, كتابة, نساء, إعلام, تحديات, تدريب, شبكة نساء من أجل الإعلام, صحفيات and tagged , , , , , , , , , , , , . Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

w

Connecting to %s